الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومة جميلة عن الملائكة التى تحيط بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sey3a
لون جديد
لون جديد


مجموع المشاركات : 2
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة عن الملائكة التى تحيط بالانسان   الجمعة أكتوبر 09, 2009 12:56 pm

السلام عليكوم ورحمة الله وبركاته>>

جبتلكوم معلومه عن الملائكه الي تحيط بالانسان يعني تحيط بنا>>

لا اله الا انت سبحانك انا كونا من الظالمين>>

ان الملائكه التي تحيط بنا عددها (10):

وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر>>

والله
سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم
عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة
البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( من ترك صلاة
العصر حبط عمله )

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

(ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار):
الملك
اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان
سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

(ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه):
حتى
يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

(ملك على الجبين):
للتواضع وعدم الكبر.

(ملكين علي الشفتين):
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

(ملكين على العينين):
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

( أخيرا ملك على البلعوم):
لأنه
ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس
البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.

ع فكرا التوبيك منقول بس التنسيق والترتيب(انا)

واتمنى انكوم تستفيدو من التوبيك >>

مع السلامه>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blue & sad
لون جيد
لون جيد
avatar

مجموع المشاركات : 72
الجنس : انثى
المزاج : افكر

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة عن الملائكة التى تحيط بالانسان   الجمعة أكتوبر 09, 2009 2:59 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومة جميلة عن الملائكة التى تحيط بالانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أرض الألوان :: الاقسام الرئيسية :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: